كلمات من القلب

اجعلي مقولة ( المرأة تنحني أمام النسيم ولا تنكسر أمام الريح العاتية ) مثلك الأعلى
More... 50 صفة في الرجل تعجب بها المرأة    

50 صفة في الرجل تعجب بها المرأة

كيف تعامل المرأة

من هو الرجل الذي تنجذب إليه المرأة ؟ سؤال يدور في ذهن العديد من الرجال ، لذلك قامت العديد من مواقع الانترنت باستفتاءات ودراسات تبين من خلالها أن الرجل يمتلك الكثير من الصفات الجذابة ، سنسرد لكم هنا أكثر…

More... كيف يعبر الرجل عن حبه    

كيف يعبر الرجل عن حبه

كيف تعاملين الرجل

للرجال طرق غريبة في التعبير عن حبهم بطرق غير تقليدية وغير مباشرة، قد تكون بحركات معينة يقوم بها الرجل أو بكلمة لطيفة أو غير ذلك من الأساليب التي قد لا تكونين منتبهة إليها. نحاول الآن توضيح بعض هذه الحركات التي يعبر بها الرجال…

More... غيرتك على زوجك... هل هي عمياء؟    

غيرتك على زوجك... هل هي عمياء؟

كيف تعاملين الرجل

هل أنت فعلاً على حافّة الهاوية، أم أنّ تصرّفاتك تجاه كلّ ما يتعلّق بزواجكما مجرّد حيلة لإذكاء العاطفة؟ في المقابل، قد تكونين أيضاً من اللواتي يثقن بأنّ لا شيء يمكن أن يفرّق بينكما... قومي بهذا الإختبار لمعرفة إلى أيّ…

More... سر الضغطة الخفيفة على اليد.. هل تعرفين سحرها؟    

سر الضغطة الخفيفة على اليد.. هل تعرفين سحرها؟

كيف تعاملين الرجل

سواءاً أكان الضغط الناتج عن العمل أو الأولاد أو حتى زحام المواصلات فإليك هذا الحل السهل: قومي بإمساك يد زوجك لتشعري براحة فورية. كان هذا هو ملخص الدراسة التي نشرت في مجلة العلوم النفسية مؤخراً.…

More... عشرة أشياء لا تعرفيها عن أساليب كذب الرجال    

عشرة أشياء لا تعرفيها عن أساليب كذب الرجال

كيف تعاملين الرجل

من المحتمل أن لا يعرف الرجل في حياتك كمية الكذب التي يمكن أن تكشفيها وهو جالس يتحدث إليك مرتاح البال. هذه المؤشرات العشرة ستجعلك أكثر معرفا وإدراكا لما يقولوه وما مقدار صحته. 1. السيقان تفضح الكاذب…

More... لتكسب الآخرين.. تعلم فن الحديث    

لتكسب الآخرين.. تعلم فن الحديث

كيف تعامل المرأة

الجاذبية لا تعني الشكل الخارجي، وليس الهدف منها لفت انتباه النساء فقط، بل هي منهج حياة يفتح أمامك آفاقا واسعة للعمل والنجاح والإبداع. طلاقة الحديث هي أحد أهم عناصر جاذبية الرجل، إن لم تكن أهمها على الإطلاق، ولكن أصعب…

Frontpage Slideshow | Copyright © 2006-2011 JoomlaWorks Ltd.

لآدم: انقاذا لزواجك.. لا تشارك زوجتك السرير

"النوم في سريرين منفصلين".. هذه العبارة قد تتسبب في شقاق كبير بين الزوجين، لأن البعض قد يأخذها بمعنى أن الآخر لم يعد يحبه، أو أنه قد حان الوقت للطلاق، لكن الآخر يريد بهذه الخطوة التمهيد للأمر، ولكن وفقا للعديد من الدراسات العلمية، فإن النوم بمعزل عن زوجتك له جوانب إيجابية عديدة ستجعل زواجكما أكثر قوة وحميمية.


رؤية علمية

في أحدث دراسة بريطانية أجريت على 1200 رجل متزوج، ثبت أن هناك علاقة قوية جدا بين طبيعة نوم الزوجين - سواء في سرير واحد أو منفصلين - ومعدل الحميمية بينهما.


فقد وجدت الدراسة أنه "رجل واحد فقط من كل عشرة رجال ينام في سرير منفصل عن زوجته"، حيث توصلت الدراسة إلى أنه نحو 19% من المبحوثين تمتعوا بعلاقة حميمية ناجحة مع زوجاتهم، حيث ثبت أن هؤلاء ممن ينامون في أسرة منفصلة عن زوجاتهم.


وقد توصلت الدراسة إلى أن الأسباب الرئيسية لانفصال الزوجين في السرير كانت الغطيط (بنسبة 24%) و الرغبة في الانفراد بالسرير بسبب عادات معينة في النوم كالتقلب المستمر أو الرغبة في النوم على أكثر من وسادة (بنسبة 23%)، حيث أثبتت الدراسة أن النوم الجيد للزوجين يجعلهما متحفزين لممارسة العلاقة الحميمية بشكل أفضل وأكثر تواترا، بينما أبدى 77% من عينة البحث اندهاشهم من مجرد طرح فكرة نوم الزوجين في سريرين منفصلين. وبالرغم من ذلك، اعترف 57% من الأزواج أنهم كلما تشاجروا مع زوجاتهم فإنهم ينسحبون من الغرفة ولا ينامون معهن في نفس السرير.


لكن 74% ممن ينامون بعيدا عن زوجاتهم أكدوا أنهم يخجلون من الاعتراف بهذا الأمر لأصدقائهم، خوفا من الانتقادات التي قد توجه إليهم.


على أن الدراسة نوهت إلى أن الزوج يجد صعوبة في البداية في اقناع زوجته بالنوم بمفردها في سرير آخر، إلى الحد الذي قد يصل إلى التشاجر والخصام.


كما أثبتت دراسة أخرى، أن واحدا من كل أربعة أزواج لا يقوم بممارسة العلاقة الحميمية بسبب الاجهاد ووجود صعوبات في النوم لأحدهما أو كليهما.


وتفسر الخبيرة النفسية "د. كارين شيرمان" نجاح فكرة النوم في سريرين منفصلين في إنجاح العلاقة الزوجية وتجنب الشجار بقولها: " النوم في سرير آخر يزيد الرغبة الحميمية لدى الزوجين، خاصة اذا كان أحدهما يعاني من الأرق المزمن، لأن كلا منهما يأخذ القدر الذي يحتاجه من النوم والراحة، وبالتالي يكون مهيئا بشكل أكبر للحوار حول المشكلات التي تمر بها الأسرة، مما يجنبهما الشجار، ويزيد من الحب بينهما، ويعزز الحميمية في النهاية".


خمسة أسباب كي لا تنام مع زوجتك في نفس السرير
1- أحدكما سينفرد بالغطاء، وقد تتشاجران بسبب ذلك.
2- الغطيط أو الشخير يكون مزعجا للطرف الآخر، ويمنعه من النوم الهادئ طوال ليلته، مما يجعله متعكر المزاج في الصباح، وربما يؤدي الأمر إلى مزيد من الشجار.
3- اذا كان من عادة أحدكما الاستيقاظ أكثر من مرة أثناء الليل لتناول كوب من الماء، أو للذهاب إلى الحمام أو حتى لتشغيل التكييف، فإنه لن يتسبب في إيقاظ الآخر بحركته المتكررة.
4- عندما تنجبان طفلا، فإنه في أول عام من الزواج، يفضل أن تنام الأم بصحبة طفلها في غرفة أخرى، بسبب بكائه المتكرر أثناء الليل، فيوقظ والده الذي لا يكون قادرا على الذهاب للعمل في اليوم التالي، لأنه لم يحصل على كفايته من النوم.
5- قد يكون أحدكما من الذين يتكلمون أثناء نومهم، أو ممن يقومون بالرفس والتحرك المستمر كلما انتابتهم أحلام مزعجة، وبالتالي لا يكون الوضع مريحا للطرف الآخر.


ولكن، القاعدة التي تنطبق على البعض لا يشترط أن تنجح مع الآخرين، بمعنى انه اذا كان الزوجان يفضلان النوم معا في سرير واحد، فليس هناك من دافع او مبرر يفرض عليهما تجربة هذا الأمر.

أضف تعليق


كود امني
تحديث