كلمات من القلب

اهتمي بهندامك وليكن مظهرا للحشمة .
More... أربعة عشر سراً عن الرجال يجب أن تعرفهم المرأة    

أربعة عشر سراً عن الرجال يجب أن تعرفهم المرأة

كيف تعاملين الرجل

العلاقة بين الرجال والنساء ونظرة كل منهم للآخر حيرت العلماء والباحثين فى علم النفس والسلوكيات، وهنا نستعرض بعضا من التصرفات التى تسبب سوء الفهم بين الجنسين، أثناء التعامل بينهما.…

More... متى تكون زوجتك حزينة وكيف تخلصها من الحزن؟    

متى تكون زوجتك حزينة وكيف تخلصها من الحزن؟

كيف تعامل المرأة

يفشل العديد من الزيجات بسبب عدم تفاهم الزوجين، وظن المرأة أن زوجها لا يبالي بما تشعر هي به، بسبب عدم مبادرته بسؤالها عما يسعدها أو يغضبها. ولأن قيمة الآخر في حياة…

More... هل تعدد العلاقات الجنسية على الانترنت خيانة زوجية ؟    

هل تعدد العلاقات الجنسية على الانترنت خيانة زوجية ؟

كيف تعاملين الرجل

لعل سبب بحث العديد من الاشخاص عن علاقات جنسية وإجتماعية في العالم الالكتروني هو نفس السبب الذي قد يدفعهم للبحث عن علاقات في العالم الواقعي. بعضهم قد يشعر بالضجر أو الإستياء…

More... كيف تختارين هديه لحبيبك بمساعدة برجه؟    

كيف تختارين هديه لحبيبك بمساعدة برجه؟

كيف تعاملين الرجل

(برج الحمل) يحب السرعة ولا ينزع قدمه عن دعسة البنزين، بالمعنيين الحقيقي والمجازي. وإن أردتِ أن ترضيه، قدّمي له سيارة قوية، والأفضل أن تكون حمراء اللون. وهو رياضي، ويحب…

More... كيف تعاملين الرجل    

كيف تعاملين الرجل

كيف تعاملين الرجل

سيدتي او انستي هناك مثل قديم يقول (الرجل عبارة عن طفل كبير ) وليس القصد منها ان الرجل مثل الطفل لا يمكن فهمه بسرعة ولكن القصد ان الرجل عبارة عن كتاب مفتوح امام المرأة الذكية واليك انواع الرجال وطريقة التعامل معهم..

More... كيف تكسبين ثقة زوجك لتكوني صديقته المفضلة؟    

كيف تكسبين ثقة زوجك لتكوني صديقته المفضلة؟

كيف تعاملين الرجل

قد تكونين زوجة ذكية وبارعة لاكتساب ثقة زوجك في أن يجعلك صديقه المفضلة ولكن هناك جانب مهم يشير له خبراء علم النفس وهو أنه عليك أن تجعليه أكثر صدقاً معك في بعض الأمور، وهنا عليكِ التسلح ببعض الصفات أهمها أن تكوني صديقة ذكية،

Frontpage Slideshow | Copyright © 2006-2011 JoomlaWorks Ltd.

لتكسب الآخرين.. تعلم فن الحديث

الجاذبية لا تعني الشكل الخارجي، وليس الهدف منها لفت انتباه النساء فقط، بل هي منهج حياة يفتح أمامك آفاقا واسعة للعمل والنجاح والإبداع.

طلاقة الحديث هي أحد أهم عناصر جاذبية الرجل، إن لم تكن أهمها على الإطلاق، ولكن أصعب تجربة ستمر بها هي أن تنجح في أن تجعل شخصا غريبا يستمع إليك ويتآثر بكلامك ويمتدح أفكارك وآراءك.

 

بالطبع تعلمت على مدى سنوات عمرك لفت انتباه النساء بعبارات المديح وكلمات المجاملة، لكن الأصعب أن تنجح في لفت اهتمام الرجال لمهاراتك وقدراتك على الإبداع، ولذلك عليك تعلم بعض الحيل لتصبح خبيرا في "فن الحديث"، وتآسر الآخرين بأفكارك وآراءك.


وبملاحظة مهارات الحديث لدى رجال السياسة ونصائح علماء الإجتماع، يقدم لك خبراء العلاقات الاجتماعية الحيل التالية لتكسب الآخرين بمجرد الحديث إليهم:


1- عبارات المجاملة الصادقة:
أول ما يلفت انتباه الآخر إليك هو أن تتقرب إليه بـ "مجاملة صادقة". ادرس الشخص الذي تتحدث إليه، وابحث عن أهم صفة لاحظتها فيه خلال حديثك معه، ثم اذكرها بقليل من المديح، واحرص على أن تكون المجاملة موضوعية وليس شكلية، فلا تقول للشخص الذي أمامك "هذه البدلة رائعة" أو "أنتِ جميلة اليوم"، بل الأفضل أن تقول: "يعجبني رأيك في هذه الجزئية تحديدا"، أو "فكرة رائعة.. كيف توصلت لها؟"


2- القفشات المضحكة والأقوال المأثورة:
من الجميل أن تظهر خلفيتك الثقافية للآخرين، ولكن لا تبالغ بالاستطراد في الاقتباس من أبيات الشعر أو الأقوال المأثورة. احرص على اختيار العبارات التي تتناسب مع الفكرة التي تتحدث عنها، وأن تكون العبارة واضحة ومفهومة لمن تلقيها على مسامعه، ولا تنس الحكمة "خاطبوا الناس قدر عقولهم"، لأن هذه المعادلة هي التي ستوصلك إلى قلوب الآخرين.


ومن الحيل الناجحة والمجربة في هذا الصدد أيضا، أن تجهز نفسك لما ستقوله قبل الجلسة التي ستقضيها مع الآخرين، وأن تحدد نقاط المناقشة والحجج التي ستستخدمها والاقتباسات التي ستلقيها على مسامعهم. ولا أحتاج أن أذكرك بالطبع ألا تبالغ في إلقاء النكت والقفشات حتى لا يأخذ البعض انطباعا خاطئا عنك أنك شخص غير جاد وغير مسئول.



3- اظهار اهتمامك بما يقوله الآخر بتعبيرات وجهك:

أكثر ما يبرع فيه رجال السياسة هو اظهار انصاتهم واهتمامهم بما يقوله الآخرون، اذا يتبعون في ذلك حيلة شديدة الذكاء، وهي "ايماءات الرأس"، فعندما يتحدث إليك شخص لفترة طويلة، احرص على النظر إليه في عينيه أثناء حديثه، والإيماء برأسك كل بضع دقائق، حتى تشجعه على استكمال طرح وجهة نظره فيما تتحدثان فيه.


4- تجنب نقاط الاختلاف القصوى:
عندما تكون في أول محادثة لك مع الآخرين، تجنب الانفراد بالحديث لاظهار أن وجهة نظرك هي الصحيحة، ويفضل أن تتجنب التطرق إلى النقاط الخلافية التي لا يوجد فيها منطقة وسط، حتى لا يكون أحدكما مجبرا على التخلي عن رأيه، وحتى لا ينتهي النقاش بعراك شديد بينكما.



5- حيل الحديث مع النساء:
عندما تحاول لفت انتباه امرأة تشعر نحوها بالانجذاب، فلا تبدأ بمدح شكلها، ولا تطيل الحديث عن مظهرها وأناقتها وجمال تصفيفة شعرها وماكياجها، وكذلك ابتعد عن الملل بالحديث المطول عن تفاصيل مهنتك وطموحاتك المستقبلية بالنسبة لعملك. والأفضل أن يكون حديثك إليها متنوعا في أكثر من مجال كالسياسة والرياضة والفن وكيف تقضيان أوقات فراغكما. واظهر لها بكل وضوح أنك مهتم بها، ومنصت لما تقوله.


6- تبادل الآراء:
جاذبية الحديث لا تعني أن تكون أنت محاضرا والجميع يستمع إليك. لا تستآثر بالحوار من طرف واحد. اعط الآخرين فرصة للاختلاف معك، واذا أظهروا وجهة نظر مغايرة بأدلة وحجج مقنعة، فليس هناك عيب أن تتراجع عن رأيك القديم، وتبدى اقتناعك بالطرح الذي يقدمونه للقضية. كن ودودا ومهذبا، وابتعد عن العصبية والتحدي والعناد.

أضف تعليق


كود امني
تحديث