كلمات من القلب

كوني سليمة النية مع نفسك ومع الآخرين .
More... لآدم: انقاذا لزواجك.. لا تشارك زوجتك السرير    

لآدم: انقاذا لزواجك.. لا تشارك زوجتك السرير

كيف تعامل المرأة

"النوم في سريرين منفصلين".. هذه العبارة قد تتسبب في شقاق كبير بين الزوجين، لأن البعض قد يأخذها بمعنى أن الآخر لم يعد يحبه، أو أنه قد حان الوقت للطلاق، لكن الآخر يريد بهذه الخطوة التمهيد للأمر، ولكن وفقا للعديد من الدراسات العلمية، فإن النوم بمعزل عن زوجتك…

More... أربعة عشر سراً عن الرجال يجب أن تعرفهم المرأة    

أربعة عشر سراً عن الرجال يجب أن تعرفهم المرأة

كيف تعاملين الرجل

العلاقة بين الرجال والنساء ونظرة كل منهم للآخر حيرت العلماء والباحثين فى علم النفس والسلوكيات، وهنا نستعرض بعضا من التصرفات التى تسبب سوء الفهم بين الجنسين، أثناء التعامل بينهما.…

More... 26 طريقة لرسم البسمة على وجه فتاة أحلامك    

26 طريقة لرسم البسمة على وجه فتاة أحلامك

كيف تعامل المرأة

  أنا لست بفتاة، ولن نعرف أبدا ما إذا كانت هذه الطرق يمكنها أن ترسم البسمة على وجوه الفتيات. ولكن هذا نتاج خبرتي في عالم النساء وأظن أنه سيعمل مفعوله على…

More... كيف تتعاملين مع الأنواع المختلفة من الرجال؟    

كيف تتعاملين مع الأنواع المختلفة من الرجال؟

كيف تعاملين الرجل

إن الزوجة الذكية هي التي تستطيع أن تتعامل مع زوجها بمهارة وفن ، فكلنا نعلم أنه لا يوجد هناك زوج يتصف بالكمال لذالك نجد في شخصياتهم بعض العيوب ولذالك يجب علينا مراعاة ذالك عند التعامل معهم وهنا يأتي السؤال كيف…

More... الزواج الناجح.. يبدأ بعد السنة الأولى    

الزواج الناجح.. يبدأ بعد السنة الأولى

كيف تعامل المرأة

لاحظ البعض ارتفاع معدل الطلاق في الوطن العربي بعد السنة الأولى للزواج، وذلك على الرغم من تقلص ظاهرة الزواج التقليدي ، والاتجاه للزواج الناتج عن قصص الحب، ظنا من الشباب أن الحب وحده كفيل بإنجاح العلاقة. على أن ارتفاع…

More... القائمة الكاملة للممنوعات في علاقتكما    

القائمة الكاملة للممنوعات في علاقتكما

كيف تعاملين الرجل

لزواج ناجح يدوم طويلا.. هناك قائمة من الممنوعات حتى تكون علاقتكما هادئة وسعيدة ومثارا لإعجاب المحيطين بكم.للتعرف على بنود القائمة. اقرأ النقاط الثلاثين القادمة:

Frontpage Slideshow | Copyright © 2006-2011 JoomlaWorks Ltd.

خمس مميزات تتمتع بها المرأة العزباء

أصبحت المرأة أكثر انفتاحاً وتحرراً في وقتنا الحاليّ، وحققت نجاحاً مبهراً في جميع الاختصاصات فنجدها عالمةً مبدعةً وطبيبةً ناجحةً ومهندسة، وصحافية، وكاتبة، ومعلمة، وطيارة .. ولا يخلو جانب لم تتوجه إليه المرأة وتترك أثراً فيه، وباعتماد المرأة على نفسها في كل شيء تستطيع أن تستغني عن الرجل خاصةً أنها تخشى من الارتباط بالرجل الخاطئ فتبقى عازبةً على أن تنخدع بمظهر أحدهم.


وفي دراسةٍ بريطانيةٍ نشرتها صحيفة "ديلي ميل" ورد أن هُناك صنفين من النساء اللواتي يفضلن البقاء عازبات، الصنف الأول هو المرأة التي جربت الزواج وفشلت فشلاً ذريعاً، والصنف الثاني نساءٌ يطمحن إلى تحقيق مستقبلٍ مهنيٍ ناجح، واعتمدت الدراسة على تجارب أكدت أن المرأة قادرةٌ على أن تكون مستقلةٌ في عصرنا الحاضر دون الحاجة لشريك يُنغّص عليها حياتها، ويجعلها أسيرةً لواجبات الزواج التي تحد من حريتها في اختيار مستقبلها الذي تريده، وأشارت الدراسة إلى أن عدد العازبات يزداد بشكلٍ كبير في كل المجتمعات، نظراً لتغيٌّر مفهوم الزواج عن الماضي، فبالنسبة للمرأة العصرية الزواج يعني التشارك في الحياة وتأسيس أسرةٍ على مبدأ الاحترام المتبادل حتى لا تقع المرأة ضحية استبداد الرجل، وقد أدّت مُطالبة النساء بالمساواة إلى حدوث تغيراتٍ كبيرةٍ في مفهوم الزواج، وأثبت ذلك أن لها كيانٌ مهم في المجتمع وأن لها دورٌ لا يقل أهميةً عن دور الرجل.


أولاً: مواصلة الدراسة واختيار المهنة والاستقلال المادي والحرية في الانفاق
قد تضطر المرأة المتزوجة إلى ترك دراستها بسبب عدم رغبة زوجها في اتمامها أو بسبب الحمل والانجاب أو حتى تتمكن من القيام بدورها في تربية الأبناء ورعاية المنزل، بينما تستطيع المرأة العازبة اكمال دراستها بكل حرية، ولا تستطيع المرأة المتزوجة أن تختار المهنة التي ترغبها إلا بموافقة زوجها الذي من الممكن أن لا يوافقها الرأي على العكس من المرأة العازبة التي تستطيع تحقيق طموحها وتختار المهنة التي تريدها، بالاضافة إلى أن المرأة المتزوجة لن تحظى بالاستقلال المادي ولن تتمكن من الانفاق بحريةٍ كما تفعل العزباء.


ثانيا: العناية بالجمال
لدى المرأة العزباء متسعٌ أكبر للعناية في جمالها بالاضافة إلى أنها تستطيع الذهاب إلى صالونات التجميل ومنتجعات العناية بالجسم على العكس من المرأة المتزوجة التي قد لا تجد الوقت لذلك أو من المُحتمل أن يمنعها زوجها عن الذهاب إلى هذه الأماكن.


ثالثاً: الحرية في الخروج من المنزل واختيار اللباس وممارسة الهوايات
قد تُواجه المرأة المتزوجة اضطراباً في علاقتها بالأصدقاء لعدم قدرتها على الخروج معهم دون اذن زوجها، وتتمتع المرأة العازبة بالحرية في الخروج من المنزل دون وجود مثل هذه العوائق، ومن المحتمل أن يمنع الزوج زوجته من ارتداء ملابسَ معينةٍ عند الخروج من المنزل، أو من الممكن أن يُشاركها باختيار ملابس لا ترغب هي بارتدائها ولا تُناسب ذوقها، وللمرأة العازبة الحرية في اختيار اللباس الذي تحبه بالوقت الذي تشاء، كما أن المرأة العزباء تُمارس الهوايات التي تحبها متى تريد بعكس المرأة المتزوجة التي قد يمنعها زوجها عن ممارسة هواياتها.


رابعاً: الأعمال المنزلية والمشاكل العائلية
من الممكن أن تتحمل المرأة المتزوجة جميع الأعمال المنزلية لوحدها بسبب وجود بعض الرجال الذين لا يميلون لمساعدة زوجاتهم فيزيد ذلك من العبء عليهن ويتسبب بوقوع خلافات ومشاجرات بينهم، ولا تواجه المرأة العازبه هذه الأمور، وتتعرض المرأة المتزوجة لمشاكل مع عائلة زوجها تسبب لها الكثير من المتاعب وتسلب منها الراحة والهناء في حياتها، والمرأة العزباء لا تمثّل هذه الأمور هاجساً في حياتها لكونها عزباء.


خامساً: التنازلات
في كثيرٍ من الأحيان تتنازل المرأة المتزوجة لارضاء زوجها ويتسبب ذلك بعدم الرضى خاصةً اذا لم يُعاملها زوجها بالمثل، ولا تقوم المرأة العزباء بذلك مما يجعل عزوبيتها تضيف لها هذه الميزة.


ومن المعروف أن المرأة تمكنت من الاستقلال في جميع الأمور، لكن يبقى هُناك أملٌ وحيد وحلمٌ لدى كل الفتيات لا يُمكن تحصيله دون الزواج وهو الانتقال إلى مرحلة الأمومة التي تُعتبر غريزةً لدى كل الاناث، مع أن البعض منهن قد يلجأن لتبني طفلٍ حتى يعوّضن هذا النقص ..

أضف تعليق


كود امني
تحديث