كلمات من القلب

عبري عن آرائك بثقة عالية بالنفس .
More... لتكسب الآخرين.. تعلم فن الحديث    

لتكسب الآخرين.. تعلم فن الحديث

كيف تعامل المرأة

الجاذبية لا تعني الشكل الخارجي، وليس الهدف منها لفت انتباه النساء فقط، بل هي منهج حياة يفتح أمامك آفاقا واسعة للعمل والنجاح والإبداع. طلاقة الحديث هي أحد أهم عناصر جاذبية الرجل، إن لم تكن أهمها على الإطلاق، ولكن أصعب…

More... الرجال لا يعرفون الرومانسية    

الرجال لا يعرفون الرومانسية

كيف تعاملين الرجل

المرأة كائن رقيق بل هي كتلة من المشاعر والأحاسيس المتحركة؛ لذلك دائمًا ما تعاني من حالة الجوع العاطفي، والبحث المستمر عن همسات وكلمات الحب الدافئة، وهذا ما يجعلها توجه أصابع الاتهام وبشكل دائم للرجل بأهماله لها عاطفياً، وعدم مبالاته بأحاسيسها وإصابته بالجفاف والتصحر.

More... 50 صفة في الرجل تعجب بها المرأة    

50 صفة في الرجل تعجب بها المرأة

كيف تعامل المرأة

من هو الرجل الذي تنجذب إليه المرأة ؟ سؤال يدور في ذهن العديد من الرجال ، لذلك قامت العديد من مواقع الانترنت باستفتاءات ودراسات تبين من خلالها أن الرجل يمتلك الكثير من الصفات الجذابة ، سنسرد لكم هنا أكثر…

More... عشرة من الرجال لا يصلحون أن يكونوا أزواجاً    

عشرة من الرجال لا يصلحون أن يكونوا أزواجاً

كيف تعاملين الرجل

الأول ابن "ماما" المدلل: رقيق ولطيف وناعم بعض الشيء ربما يكون لديه "كرش" صغير من أكل "ماما"، يقضي معظم وقت فراغه في البيت. الشيء الذي يشدك إليه في البداية.. أنه…

More... عشرة أشياء لا تعرفيها عن أساليب كذب الرجال    

عشرة أشياء لا تعرفيها عن أساليب كذب الرجال

كيف تعاملين الرجل

من المحتمل أن لا يعرف الرجل في حياتك كمية الكذب التي يمكن أن تكشفيها وهو جالس يتحدث إليك مرتاح البال. هذه المؤشرات العشرة ستجعلك أكثر معرفا وإدراكا لما يقولوه وما مقدار صحته. 1. السيقان تفضح الكاذب…

More... غيرتك على زوجك... هل هي عمياء؟    

غيرتك على زوجك... هل هي عمياء؟

كيف تعاملين الرجل

هل أنت فعلاً على حافّة الهاوية، أم أنّ تصرّفاتك تجاه كلّ ما يتعلّق بزواجكما مجرّد حيلة لإذكاء العاطفة؟ في المقابل، قد تكونين أيضاً من اللواتي يثقن بأنّ لا شيء يمكن أن يفرّق بينكما... قومي بهذا الإختبار لمعرفة إلى أيّ…

Frontpage Slideshow | Copyright © 2006-2011 JoomlaWorks Ltd.

ما هي مواصفات فارس أحلامك ؟

إن عملية اختيار شريك الحياة هي مهمة صعبة وتحتاج لمتطلبات كثيرة، لأن هذا الخيار تحديداً هو خيار مصيري، وهنالك أنماط عديدة ومتنوعة لإختيار الشريك المناسب عند الفتيات ومنها:


1- العاطفي: وفيه يكون الإختيار قائمًا على عاطفة حب قوية لا تخضع للعقل ولا للمنطق والشخص هنا يعتقد أن الحب – وحده – كفيل بحل كل المشاكل وكفيل ببناء حياة زوجية سعيدة وبالتالي يكون غير قادر على سماع أو تفهم نصائح الآخرين له، ويكون شديد العناد في الدفاع عن اختياره على الرغم من وجود عقبات منطقية كثيرة تؤكد عدم التوافق في الزواج.

2- العقلاني: وهو يقوم على حسابات منطقية لخصائص الطرف الآخر، وبالتالي يخلو من الجوانب العاطفية.

3- الجسدي: ويقوم على الإعجاب بالمواصفات الشكلية للطرف الأخر مثل جمال الوجه أو جمال الجسد.

4- المصلحي: وهو زواج يهدف إلى تحقيق مصلحة مادية أو اجتماعية أو وظيفية من خلال الإقتران بالطرف الأخر. وهذا الإختيار يسقط تمامًا إذا يئس صاحبه من تحقيق مصلحته أو إذا استنفذ الطرف الأخر أغراضه.

5- الهروبي: وفي هذا النمط نجد الفتاة مثلاً تقبل أي طارق لبابها هربًا من قسوة أبيها أو سوء معاملة زوجة أبيها أو أخيها الأكبر، ولذلك لا تفكر كثيرًا في خصائص الشخص المتقدم لها بقدر ما تفكر في الهروب من واقعها المؤلم.

6- الإجتماعي: وهذا الإختيار يقوم أساسًا على رؤية المحيطين بالطرفين من أهل وأصدقاء حيث يرون أن هذا الشاب مناسب لهذه الفتاة فيبدأون في التوفيق بينهما حتى يتم الزواج. وهو زواج قائم على أسس التوافق الاجتماعي المتعارف عليها بين الناس ولا يوجد دور إيجابي للطرفين الشريكين فيه غير القبول أو الرفض لما يفترضه الآخرون.

7- العائلي: وهو زواج بقصد لمِّ الشمل العائلي أو اتباع تقاليد معينة مثل أن يتزوج الشاب ابنة عمه أو ابنة خاله، أو أن يتزوج الشخص من قبيلته دون القبائل الأخرى .

8- الديني: وهو اختيار يتم بناءًا على اعتبارات دينية أو المنتمية لنفس طائفته أو جماعته التي ينتسب إليها .

9- العشوائي: في هذه الحالة نجد الفتاة مثلاً قد فاتها قطار الزواج لذلك تقبل أي زيجة حتى لا تطول عنوستها.

10- المتكامل: وفيه يراعي الشخص عوامل متعددة لنجاح الزواج حيث يشمل على الجانب العاطفي والجانب العقلي والجانب الجسدي والجانب الاجتماعي والجانب الديني .

هذه هي أنواع وطرق البحث عن الشريك المناسب ولكن نرى في مجتمعاتنا أن هناك إقبال شديد على نوعين من هذه الطرق إما المصلحي المادي أو المظهر الجمالي !!

أضف تعليق


كود امني
تحديث