كلمات من القلب

اهتمي بسلوكك السليم لتقنعي الآخرين بالاعتماد عليك .
More... الرجل الخائن أقل ذكاء من الوفي    

الرجل الخائن أقل ذكاء من الوفي

كيف تعامل المرأة

رغم تعدد الأسباب تبقى نتيجة الخيانة واحدة: جرح غائر لا يندمل بسرعة وانهيار علاقة إنسانية، وخراب بيوت عائلية. وفي حين أجريت عدة دراسات حول الأسباب التي تدفع البعض إلى الخيانة، وخاصة من الرجال، فإن دراسة بريطانية حديثة شدت الانتباه،…

More... سبعة إشارات من الرجل المطلق للزواج من جديد    

سبعة إشارات من الرجل المطلق للزواج من جديد

كيف تعاملين الرجل

عدد كبير من الرجال ليس لديه الاستعداد أو الشجاعة، لاتخاذ قرار بالزواج من جديد؛ بسبب العبء العاطفي المحمول من الطلاق، والزواج السابق الذي مُني بالفشل. ويبدو البعض الآخر وكأن الطلاق قد جعلهم غير قادرين على التفكير بتكريس حياتهم لزواج جديد،

More... كيف تصبحين عشيقة لزوجك؟    

كيف تصبحين عشيقة لزوجك؟

كيف تعاملين الرجل

More... كيف تقتلين زوجك؟ دروس في فن الإغراء    

كيف تقتلين زوجك؟ دروس في فن الإغراء

كيف تعاملين الرجل

ماهو الإغراء؟ الاغراء أو الاغواء هو جذب اهتمام الآخر لإطلاق المشاعر الداخلية لديه وتحريك وجدانه وهو الفن الفطري الذي تمتلكه المرأة.…

More... متى تكون زوجتك حزينة وكيف تخلصها من الحزن؟    

متى تكون زوجتك حزينة وكيف تخلصها من الحزن؟

كيف تعامل المرأة

يفشل العديد من الزيجات بسبب عدم تفاهم الزوجين، وظن المرأة أن زوجها لا يبالي بما تشعر هي به، بسبب عدم مبادرته بسؤالها عما يسعدها أو يغضبها. ولأن قيمة الآخر في حياة…

More... كيف تتعاملين مع الأنواع المختلفة من الرجال؟    

كيف تتعاملين مع الأنواع المختلفة من الرجال؟

كيف تعاملين الرجل

إن الزوجة الذكية هي التي تستطيع أن تتعامل مع زوجها بمهارة وفن ، فكلنا نعلم أنه لا يوجد هناك زوج يتصف بالكمال لذالك نجد في شخصياتهم بعض العيوب ولذالك يجب علينا مراعاة ذالك عند التعامل معهم وهنا يأتي السؤال كيف…

Frontpage Slideshow | Copyright © 2006-2011 JoomlaWorks Ltd.

ما هي مواصفات فارس أحلامك ؟

إن عملية اختيار شريك الحياة هي مهمة صعبة وتحتاج لمتطلبات كثيرة، لأن هذا الخيار تحديداً هو خيار مصيري، وهنالك أنماط عديدة ومتنوعة لإختيار الشريك المناسب عند الفتيات ومنها:


1- العاطفي: وفيه يكون الإختيار قائمًا على عاطفة حب قوية لا تخضع للعقل ولا للمنطق والشخص هنا يعتقد أن الحب – وحده – كفيل بحل كل المشاكل وكفيل ببناء حياة زوجية سعيدة وبالتالي يكون غير قادر على سماع أو تفهم نصائح الآخرين له، ويكون شديد العناد في الدفاع عن اختياره على الرغم من وجود عقبات منطقية كثيرة تؤكد عدم التوافق في الزواج.

2- العقلاني: وهو يقوم على حسابات منطقية لخصائص الطرف الآخر، وبالتالي يخلو من الجوانب العاطفية.

3- الجسدي: ويقوم على الإعجاب بالمواصفات الشكلية للطرف الأخر مثل جمال الوجه أو جمال الجسد.

4- المصلحي: وهو زواج يهدف إلى تحقيق مصلحة مادية أو اجتماعية أو وظيفية من خلال الإقتران بالطرف الأخر. وهذا الإختيار يسقط تمامًا إذا يئس صاحبه من تحقيق مصلحته أو إذا استنفذ الطرف الأخر أغراضه.

5- الهروبي: وفي هذا النمط نجد الفتاة مثلاً تقبل أي طارق لبابها هربًا من قسوة أبيها أو سوء معاملة زوجة أبيها أو أخيها الأكبر، ولذلك لا تفكر كثيرًا في خصائص الشخص المتقدم لها بقدر ما تفكر في الهروب من واقعها المؤلم.

6- الإجتماعي: وهذا الإختيار يقوم أساسًا على رؤية المحيطين بالطرفين من أهل وأصدقاء حيث يرون أن هذا الشاب مناسب لهذه الفتاة فيبدأون في التوفيق بينهما حتى يتم الزواج. وهو زواج قائم على أسس التوافق الاجتماعي المتعارف عليها بين الناس ولا يوجد دور إيجابي للطرفين الشريكين فيه غير القبول أو الرفض لما يفترضه الآخرون.

7- العائلي: وهو زواج بقصد لمِّ الشمل العائلي أو اتباع تقاليد معينة مثل أن يتزوج الشاب ابنة عمه أو ابنة خاله، أو أن يتزوج الشخص من قبيلته دون القبائل الأخرى .

8- الديني: وهو اختيار يتم بناءًا على اعتبارات دينية أو المنتمية لنفس طائفته أو جماعته التي ينتسب إليها .

9- العشوائي: في هذه الحالة نجد الفتاة مثلاً قد فاتها قطار الزواج لذلك تقبل أي زيجة حتى لا تطول عنوستها.

10- المتكامل: وفيه يراعي الشخص عوامل متعددة لنجاح الزواج حيث يشمل على الجانب العاطفي والجانب العقلي والجانب الجسدي والجانب الاجتماعي والجانب الديني .

هذه هي أنواع وطرق البحث عن الشريك المناسب ولكن نرى في مجتمعاتنا أن هناك إقبال شديد على نوعين من هذه الطرق إما المصلحي المادي أو المظهر الجمالي !!

أضف تعليق


كود امني
تحديث