كلمات من القلب

لتكن رائحتك فواحة كالزهرة .
More... كيف تعرفين أنه سيتزوج عليك    

كيف تعرفين أنه سيتزوج عليك

كيف تعاملين الرجل

كونك أصبحت تحملين فجأة لقب الزوجة الأولى بعد سنوات الحب التي جمعتك وزوجك ليس حدثاً وليد اللحظة التي وقع فيها.. بل هناك العديد من العلامات والتغييرات التي تطرأ على أسلوك زوجك قبل إقباله على الزواج بأخرى.. تغييرات كانت كلها…

More... كيف تتعاملين مع الأنواع المختلفة من الرجال؟    

كيف تتعاملين مع الأنواع المختلفة من الرجال؟

كيف تعاملين الرجل

إن الزوجة الذكية هي التي تستطيع أن تتعامل مع زوجها بمهارة وفن ، فكلنا نعلم أنه لا يوجد هناك زوج يتصف بالكمال لذالك نجد في شخصياتهم بعض العيوب ولذالك يجب علينا مراعاة ذالك عند التعامل معهم وهنا يأتي السؤال كيف…

More... عشرة من الرجال لا يصلحون أن يكونوا أزواجاً    

عشرة من الرجال لا يصلحون أن يكونوا أزواجاً

كيف تعاملين الرجل

الأول ابن "ماما" المدلل: رقيق ولطيف وناعم بعض الشيء ربما يكون لديه "كرش" صغير من أكل "ماما"، يقضي معظم وقت فراغه في البيت. الشيء الذي يشدك إليه في البداية.. أنه…

More... كيف يعبر الرجل عن حبه    

كيف يعبر الرجل عن حبه

كيف تعاملين الرجل

للرجال طرق غريبة في التعبير عن حبهم بطرق غير تقليدية وغير مباشرة، قد تكون بحركات معينة يقوم بها الرجل أو بكلمة لطيفة أو غير ذلك من الأساليب التي قد لا تكونين منتبهة إليها. نحاول الآن توضيح بعض هذه الحركات التي يعبر بها الرجال…

More... لآدم: انقاذا لزواجك.. لا تشارك زوجتك السرير    

لآدم: انقاذا لزواجك.. لا تشارك زوجتك السرير

كيف تعامل المرأة

"النوم في سريرين منفصلين".. هذه العبارة قد تتسبب في شقاق كبير بين الزوجين، لأن البعض قد يأخذها بمعنى أن الآخر لم يعد يحبه، أو أنه قد حان الوقت للطلاق، لكن الآخر يريد بهذه الخطوة التمهيد للأمر، ولكن وفقا للعديد من الدراسات العلمية، فإن النوم بمعزل عن زوجتك…

Frontpage Slideshow | Copyright © 2006-2011 JoomlaWorks Ltd.

كيف تحبين نفسك في 8 خطوات

حب الذات هي هبة جميلة من الله تجعلنا نترفع عن كل صغيرة وتجعلنا نختار الأفضل لأنفسنا ،


قفي أمام المرآة وابدأ في حب ذلك الانعكاس الذي تراه أمامك، فتقبلك لنفسك ليس جريمة تخفيها أو تنكرها واذا لم تتمكن من تقبل نفسك كما هي، نقدم لك هنا 8 خطوات لتكوني راضية عن نفسك. فإن كانت لك عيوب، فمن منا بلا عيوب ؟

1 - أشعر بالنعمة
هل تتمتعين بالصحة؟ هل أطفالك أصحاء؟ هل لديك وظيفة وعمل جيد؟ هل حياتك مكان جيد لكل أهدافك وأحلامك؟ ماذا لو كنت نحيلة مثل عارضات الأزياء وغير متزوجة، وليس لديك أطفال وتشعرين بالوحدة، هل سيعوض الجسم الرشيق عن حياتك الحالية؟ اسألي نفسك هذه الأسئلة قبل أن تتذمري وتشعري بأنك مظلومة في شكل جسمك .


2 - تقبل ذاتك كما هي
تقبلي شكلك كما أنت، فقبولك لذاتك هو المفتاح، حينما تقبلتي ذاتك يمكنك قبول العالم كله وعندما لا تقبلي ذاتك تشعرين بالوحدة وبأن وجودك مع الآخرين لا جدوى منه .


3 - من المستحيل أن ترضي الجميع
أحفظي هذه الجملة جيدا، من المستحيل أن يحظى أحدنا بقبول تام من الجميع، تقبلي آراء الناس لكن لا تأخذي الهدام منها لأنها لن تساعدك على تغيير شيء بل على العكس ستحبطك وتحد من ابداعك .


4 - واجهي سقطاتك وسامحي نفسك
لا تكوني ممن يبحثون عن شماعة لتعليق أخطائهم وسقطاتهم، بل واجهي ذلك وحاولي معالجته بدلا من البكاء على ما فات من فشل ولا تجعلي الأسف هو سلاحك الوحيد في الأزمات وإذا كنت نادمة على شيء فات فأنت بحاجة لأن تسامحي نفسك، فكلنا نخطئ لذلك لا داع لأن تجلدي نفسك كلما تذكرت أخطائك .


5 - لا تقارني
لماذا تقارنين نفسك بنجمات السينما؟ ماذا سيغير ذلك في المعادلة؟ فالمقارنات لن تجلب لك سوى المزيد من التعقيد. ابحثي عما يميزك واسعي لإبرازه، مثلا اذا كنت تتمتعين بعينين جميلتين ضعي المكياج المناسب كي يظهر جمالها وارتدي ما يناسب شكل جسمك.


6 - ابحثي عن نقاط قوتك
كل انسان في هذا العالم مهما كان ضعيفا يحمل نقاط قوة تقوده إلى النجاح، ابحث عن تلك النقاط في شخصيتك وآمن بها ولا تسمح لأحد بأن يشكك بوجودها فعندما تبدأ في التفكير بنفسك على نحو إيجابي فإن حبك لنفسك وتقبلك لذاتك سيزداد.


7 - تعلمي كيف تحبين الآخرين
لكي يصل الإنسان إلى حب ذاته وتقديرها فلا بد أن يتقبل نفسه أولا ثم يحب غيره, ويفسر علماء النفس ذلك بأنه ينبغي أن يشبع الإنسان احتياجاته من الحب، والاهتمام، قبل أن يبدأ في خدمة الآخرين فلقد أثبتت الدراسات أن الذين يهتمون بمصالح الآخرين أكثر من اهتمامهم بأنفسهم هم الذين يعانون من نقص الحب في حياتهم .


8 - اللجوء لمساعدة من المتخصصين
إن لم تفلحي محاولاتك وظل شعور عدم تقبلك لذاتك يتفاقم يمكنك أن تدوني ما يدور في عقلك، وحاولي زيارة طبيب نفسي وشاركيه بمشكلتك لأنه متخصص وسيدلك على طريق معرفتك لذاتك وتدعيم محبتك لنفسك واخيراً، هناك عيوب لا علاج لها كأن تكوني ضعيفة البنية أو لا تحبي لون بشرتك، لا تكرهي هذه العيوب فهي جزء من ملامحك.. اهتمي بتدعيم مميزاتك فهي ما تجعلك منفردا.

أضف تعليق


كود امني
تحديث